السبت، 1 أكتوبر 2011

كرزاي يوقف محادثات السلام مع طالبان

قال الرئيس الافغاني حامد كرزاي إن الحكومة الافغانية لم تعد تعقد اي مفاوضات سلام مع حركة طالبان.
وقال امام مجموعة من الزعماء الدينيين في افغانستان إن مقتل برهان الدين رباني قد اقنعه بأن من الافضل التركيز على الحوار مع باكستان،بدلا من ذلك.
وكان الرئيس الافغاني السابق رباني قتل من قبل انتحاري ادعى انه مبعوث سلام من طالبان.
وقال كرزاي إنه لم يكن ممكنا العثور على زعيم طالبان ملا عمر. وقال "اين هو؟ لا نستطيع أن نجد مجلس طالبان؟ اين هو؟".
واضاف كرزاي متحدثا في اللقاء "جاء الرسول متنكرا في صورة عضو مجلس طالبان وقتل، وهم لم يؤكدوا او ينفوا. من ثم، نحن لا نستطيع الحوار مع اي شخص سوى باكستان".
واكمل "من هو الجانب الاخر في عملية السلام؟ ليس لدي اي جواب آخر غير القول إن باكستان هي الجانب الاخر في محادثات السلام معنا".
واثنى بيان صدر عن مجلس عموم المشايخ الدينيين في افغانستان بالجهود التي بذلها رباني لتحقيق السلام في البلاد، وأدان مقتله بأشد العبارات.


"من هو الجانب الاخر في عملية السلام؟ ليس لدي اي جواب آخر غير القول إن باكستان هي الجانب الاخر في محادثات السلام معنا"

وكان الجيش الامريكي اتهم الاسبوع الماضي وكالة الاستخبارات الباكستانية بمساعدة شبكة مسلحي حقاني في هجومهم الاخير في كابول.
وردت وزيرة الخارجية الباكستانية بالتحذير من ان الولايات المتحدة قد تفقد باكستان كحليف لها اذا استمرت في اتهام اسلام آباد علنا بدعم المسلحين.
وتنفي باكستان باستمرار تقديمها أي دعم لجماعة حقاني، بيد أن مراسلي بي بي سي يقولون إن القيام بمتابعة اهداف السياسة الخارجية عبر التحالف مع المسلحين سياسة قديمة قائمة منذ عقود.
وطالبت واشنطن اسلام اباد بقطع صلاتها مع جماعة حقاني التي يقول المحللون ان لها جذور عميقة داخل الاراضي الباكستانية.
ويقول المسؤولون الامريكيون انهم على وشك اتخاذ قرار بشأن تصنيف الجماعة كمنظمة ارهابية اجنبية، واعلنت وزارة الخزانة الامريكية الخميس عقوبات جديدة على خمسة اشخاص تقول انهم على صلة مع "اخطر المنظمات الارهابية العاملة في افغانستان وباكستان".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة