الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011

ارتفاع الأسهم الأمريكية بسبب تعهدات ميركل وساركوزي

ارتفعت الأسهم الأمريكية بقوة بسبب الارتياح الذي ساد بين المستثمرين جراء التعهدات التي التزم بها قادة المانيا وفرنسا الأحد ببذل كل ما في وسعهم لحماية البنوك الأوروبية من أزمة الدين.
كما انتعشت الاسواق جراء حزمة الانقاذ المقدمة إلى مصرف ديكسيا الفرنسي البلجيكي.
وأغلق مؤشر "داو جونز" على ارتفاع 330 نقطة ليصل إلى 11433 أي ما يعادل 3 في المئة، على الرغم من أن حجم التعاملات كان منخفضا.
وكانت الاسواق الأوروبية شهدت مكاسب كبيرة في وقت سابق من يوم الاثنين.
وارتفعت اسعار النفط بحوالي 3.5 في المئة في المتوسط.
وبينما بلغ سعر الخام الأمريكي الخفيف 85.90 دولار للبرميل بزيادة مقدارها 2.92، ارتفع سعر البرميل من مزيج برنت بـ3.61 دولار ليصل إلى 109.40 دولار.
وفي أوروبا، اغلق مؤشر داكس مرتفعا بنسبة 3 في المئة، بينما اغلق مؤشر كاك الفرنسي على 40 نقطة ومؤشر فاينانشيال تايمز البريطاني مرتفعا بنسبة 2 في المئة.
وأحس المستثمرون كذلك بنوع من الراحة بعد أن اعلنت فرنسا وبلجيكا ولوكسمبورغ عن حزمة انقاذ لمصرف ديكسيا، مما بدد المخاوف من أن يتعرض إلى الإفلاس.
وقالت الحكومة البلجيكية إنها ستشتري فرع المصرف في بلجيكا مقابل 4 مليارات يورو (5.4 مليار دولار)، بينما أعلن وزير مالية لوكسمبورغ أن مجموعة استثمار قطرية مستعدة لشرع فرع البنك في لوكسمبورغ.
ويأتي هذا الحراك الإيجابي الذي تشهده الأسواق بعد اتفاق الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأحد على إجراء تغييرات جذرية في الطريقة التي تدار بها منطقة اليورو.
وقال ساركوزي وميركل، عقب محادثات في برلين، إن الهدف من تلك الإجراءات هو الوصول إلى قدر أكبر وأوثق من التعاون المالي والإقتصادي بين دول منطقة اليورو.
ووعد ساركوزي وميركل بتقديم مزيد من التفاصيل عن ذلك الإتفاق مع نهاية شهر أكتوبر تشرين الأول الجاري.
وقالت ميركل إن برلين وباريس "مصممتان على القيام بما هو ضروري لضمان إعادة تمويل البنوك في أوروبا".

1 التعليقات:

تصميم مواقع يقول...

معلومات مفيدة جدا و يمكنك تصميم الموقع من خلالنا
تصميم مواقع
استضافة مواقع
دعاية و اعلان
بيونير ديزاين
تسويق الكترونى

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة