السبت، 1 أكتوبر 2011

الولايات المتحدة: وفاة 15 شخصا بسبب تناول بطيخ ملوث

توفي 15 شخصا في الولايات المتحدة وادخل العشرات الى المستشفيات بسبب تناولهم بطيخ اصفر (شمام) ملوث ببكتريا ليستريا في اسوء حادث تسمم خلال اكثر من عقد من الزمن.
وادى الحادث الى قيام شركة في ولاية كاليفورنيا الى سحب 15 الف رزمة من الخس كأجراء احترازي خوفا من ان يكون هذه المنتجات ملوثة بنفس البكتريا.
وبكتريا ليستريا تسببت مرار بتلوث المواد الغذائية المصنعة مثل اللحم والجبنة في الولايات المتحدة لكن هذه اول مرة تتلوث بها المنتجات الغذائية الطازجة وهو ما يبعث على القلق.
وحسب بيان لمركز مراقبة الامراض والوقاية منها فان مصدر البطيخ الملوث مزرعة في ولاية كولورادو وادى تناوله الى مقتل 15 شخصا واصابة 84 في 19 ولاية امريكية.
وتوقع المركز مزيدا من حالات الوفاة والاصابات بسبب فترة الحضانة الطويلة لهذه البكتريا وقد تتأخر ظهور عوارض الاصابة حتى بعد شهرين من تناول الغذاء الملوث بهذه البكتريا.
والاصابة ببكتيريا ليستيريا قد تكون خطيرة ومن المحتمل ان تؤدي الى التهاب السحايا الجرثومي وانتان الدم والاجهاض.
وتعود آخر حالة تسمم غذائي خطير في الولايات المتحدة 1998 حين ادت بكتريا سالمونيلا في زبدة الفستق الى تسمم اكثر من 700 شخص بينهم سبعة فارقوا الحياة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة