الثلاثاء، 4 أكتوبر 2011

أوباما: من الصعب على القاعدة تنفيذ اعتداءات على غرار هجمات 11 سبتمبر

قال الرئيس الأمريكي باراك اوباما إنه سيكون "من الصعب جدا" على القاعدة ان تنفذ اعتداءات على غرار هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ايلول 2001 بعد الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة إلى قيادات هذا التنظيم.
واعتبر اوباما في مقابلة مع موقع ياهو دوت كوم وشبكة ايه بي سي أن الحملة المناهضة للإرهاب التي شنتها واشنطن "قطعت اوصال القاعدة خصوصا بعد قتل مؤسسها اسامة بن لادن في عملية عسكرية داخل الاراضي الباكستانية في مطلع مايو / ايار الماضي".
وأضاف "من الواضح ان ابرز ما أنجزناه هو أننا نلنا من بن لادن لكن عندما تنظر الى هيكل القيادة الكامل للقاعدة لقد قضي على أغلبه".
وقال أوباما إن المتشددين "يقتربون بسرعة من المرحلة التي لا يمكنهم عندها استعواض عناصرهم التنفيذية الماهرة عن طريق التدريب".
وأوضح أن الولايات المتحدة "ستظل دائما عرضة للخطر" بسبب مجتمعها المفتوح واعتبر أن القاعدة "ما زالت خطرة وما زالت عدونا الأول".
وأضاف "لكنني أعتقد اننا في وضع اذا استمرينا عليه على مدى السنوات القليلة القادمة فسيكون من الصعب للغاية عليهم ان يشنوا هجمات من النوع الذي شهدناه الحادي عشر من سبتمبر / ايلول 2001".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة