الخميس، 29 سبتمبر 2011

اعتقال امريكي بتهمة التخطيط لهجمات على البنتاغون والكونغرس

اعتقل مواطن امريكي بتهمة الاعداد لهجمات على مبنى وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون" ومبنى الكونغرس في واشنطن دي سي بطائرات صغيرة تدار عن بعد ومحشوة بالمتفجرات.
كما اتهم رضوان فردوس، البالغ من العمر 26 عاما، ايضا بمحاولة تجهيز مواد لتنظيم القاعدة والمساعدة في هجمات على جنود امريكيين.
واتهم فردوس الذي يحمل شهادة بالفيزياء من جامعة نورثايسترن الامريكية بالتخطيط للقيام باعمال "جهادية" منذ عام 2010.
وقد اعتقل فردوس في بوسطن بعد تحقيقات سرية من الشرطة الفيدرالية الامريكية.

الاعداد للهجمات

وقالت وزارة العدل الامريكية ان عملية دقيقة ومدروسة استغرقت عدة اشهر قادت الى القبض على فردوس.
وقالت السلطات الامريكية إنه صمم وادخل تعديلات على ثمانية اجهزة هاتف نقال من اجل استخدامها من قبل ناشطين في القاعدة كصواعق لتفجير قنابل في منطقة الشرق الاوسط.
وخلال لقاء في شهر حزيران/يونيو عام 2011 ، أُبلغ فردوس ان اول صاعق تفجير تلفوني قد قتل 3 جنود امريكيين وجرح 4 الى 5 اخرين في العراق، وقد اجاب العميل السري الذي نقل له الخبر قائلا "هذا بالضبط ما اردته".
كما تحدث فردوس خلال عام 2011 ايضا الى عملاء سريين عن رغبته بتنظيم هجمات على البنتاغون ومبنى الكونغرس في واشنطن دي سي.
وقام بفحص الموقعين وتصويرهما في ايار/مايو كما جاء في قرار الاتهام الذي افاد كذلك انه كان يعتزم استعمال ثلاث طائرات صغيرة وستة اشخاص مزودين باسلحة رشاشة.
وتظاهر هؤلاء العملاء السريين بالتواطئ معه لتنفيذ هجماته، وزودوه بمتفجرات وطائرة صغيرة تدار عن بعد واسلحة.
وقالت الشرطة الفيدرالية ان فردوس اعتقل الاربعاء مباشرة بعد وضعه الاسلحة التي تسلمها في حاوية لتخزنها.
وقالت المدعي العام الامريكي في ولاية ماساشوسيتس كارمن اورتيز إن ما قدم اليوم من تفاصيل عن سلوك فردوس يثبت انه كان يخطط منذ زمن طويل لارتكاب اعمال عنف ضد "بلادنا، بينها هجمات على البنتاغون وعلى مبنى الكونغرس".
بيد أنها اضافت انه "لم يكن هناك اي تهديد على الناس من الاسلحة" التي سلمت اليه من قبل عملاء سريين تابعين للشرطة الفيدرالية.
وسيواجه فردوس عقوبة السجن 15 عاما اذا تمت ادانته بتهمة تقديم الدعم والمصادر الى ارهابيين أجانب وعقوبة السجن لعشرين عاما لتهمة محاولة تدمير منشآت دفاعية وطنية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة