الخميس، 22 سبتمبر 2011

اشتباكات بين الشرطة والمهاجرين التونسيين في جزيرة لامبيدوسا الإيطالية

وقعت اشتباكات بين شرطة مكافحة الشغب الإيطالية ومئات من المهاجرين التونسيين كانوا يتظاهرون في جزيرة لامبيدوسا الايطالية احتجاجا على ظروف إقامتهم.
وأظهرت صور بثها التلفزيون الإيطالي رجال شرطة يرتدون خوذات ودروعا وهم ينهالون ضربا بالهراوات على المهاجرين بالضرب ما دفع بعضهم إلى إلقاء نفسه من شرفة على ارتفاع ثلاثة او اربعة امتار هربا من الضرب.
وتعتبر جزيرة لامبيدوسا التي تقع في منتصف المسافة بين صقلية وسواحل افريقيا مقصدا لمئات القوارب المحملة بآلاف المهاجرين من تونس وليبيا للعبور إلى أوروبا.
واندلعت توترات يوم الثلاثاء عندما أضرم بعض المهاجرين النار في مركز احتجاز بالجزيرة احتجاجا على خطط اعادتهم قسرا الى بلادهم.
ويطالب المهاجرون بنقلهم إلى الأراضي الإيطالية في أماكن أقل اكتظاظا.
واضرمت مجموعة منهم الثلاثاء النيران في مركز للاستقبال اعتراضا على ترحيلهم قسريا ما أسفر عن تدمير ثلاث بنايات.
وازداد التوتر صباح الأربعاء حيث تظاهر حوالى 300 مهاجر تونسي في شوارع لامبيدوسا مرددين هتافات "حرية حرية" كما رشق المتظاهرون رجال الشرطة بالحجارة.
واتهم رئيس بلدية لامبيدوسا برناردينيو دي روبيس الحكومة الإيطالية بأنها تخلت عن الجزيرة وتركتها تواجه هذه الأزمة بمفردها.
كما اتهم الحزب الديمقراطي المعارض الحكومة ووزير الداخلية روبرتو ماروني بالسماح بخروج التوترات عن نطاق السيطرة.
وقالت ليفيا توركو رئيسة المجموعة المعنية بسياسة الهجرة داخل الحزب في بيان "أصبح الوضع متفجرا لان الحكومة لا تتحمل مسؤولياتها".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة