الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت على الميزانية وتقارير عن صفقة

يتوقع أن يصوت أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع الميزانية الجديدة وسط خلاف بشأنها يمكن أن يشل عمل الحكومة.
ويرفض الديمقراطيون في المجلس مطالب الجمهوريين بمقايضة المعونة لضحايا الكوارث الطبيعية في البلاد بإجراء تخفيض في برامج الطاقة النظيفة.
يذكر أن المبالغ المخصصة لتعويض المتضررين من الأعاصير والحرائق قد اوشكت على النفاد.
إلا أن تقارير تفيد بأنه قد تم الآن التوصل إلى صفقة. ولا بد من المصادقة على مشروع الميزانية بحلول يوم الجمعة المقبل لتمكين الحكومة من إدارة شؤون البلاد حتى السنة المالية الجديدة.

"غير مسبوقة"

ويصوت المجلس الذي يهيمن عليه الديمقراطيون الإثنين على إجراء يدعمه الجمهوريون يلغي تخفيضا في الميزانية بمقدار 1.5 مليار دولار على برنامج تصنيع سيارات كهربائية.
في المقابل يتوقع أن يدعم الديمقراطيون تخصيص مبلغ يزيد عن 3 مليارات دولار لصالح ضحايا الكوارث، وهو أقل مما كانوا يطالبون به الأسبوع الماضي، ويوازي ما يطالب به الجمهوريون الآن.
وجاء هذا الانفراج مساء الإثنين بعد إعلان الوكالة الاتحادية لإدارة الكوارث أن لديها من الموارد ما يكفي لعمليات الإغاثة حتى نهاية الأسبوع، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.
ويحقق هذا وفرا مقداره مليار دولار.
غير أنه حتى لو تمكن الديمقراطيون من تمرير مشروع الميزانية في مجلس الشيوخ فلا بد من تصديق مجلس النواب الذي يهيمن عليه الجمهوريون. والمجلس الآن في عطلة رسمية.
ويقول محللون إنهم يعتقدون أن الكونغرس ربما يتوصل إلى صفقة بحلول الجمعة لتفادي إصابة الحكومة بالشلل في 30 أيلول/سبتمبر الجاري.
يذكر أن لجنة عليا منبثقة عن الكونغرس تبحث في كيفية توفير مبلغ 1.5 تريليون دولار من حجم الانفاق الاتحادي على مدى الاعوام العشرة المقبلة.
وستقدم اللجنة توصياتها بحلول يوم 23 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، ويصوت الكونغرس على هذه التوصيات بحلول يوم 23 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

1 التعليقات:

العاب يقول...

مدونة رائعة و شكرا على المجهود
و لمتابعة اخر الالعاب و العاب الفلاش زيارة
العاب فلاش

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة