السبت، 24 سبتمبر 2011

قرعة بطولة الأمم الأفريقيةلندن 2012 ظهر اليوم بمقر الكاف


يجرى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" مراسم قرعة بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012" بمقر الاتحاد بمدينة السادس من أكتوبر، بالقاهرة، ظهر اليوم، السبت، بحضور الكاميرونى عيسى حياتو، رئيس الاتحاد، وهشام العمرانى، سكرتير عام الكاف، بالإضافة إلى مندوبى الـ8 منتخبات المشاركة فى البطولة، التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 26 نوفمبر الى 10 ديسمبر المقبل.

ويشارك فى تلك البطولة 8 منتخبات سيتم تقسيمها على مجموعتين، وهى مصر "البلد المنظم" والمغرب والجزائر وكوت ديفوار والجابون ونيجيريا والسنغال وجنوب أفريقيا، وتعد تلك البطولة هى النسخة الأولى لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، بعدما تم تعديل نظام التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية والتى أصبحت تتم عن طريق 3 أدوار، تختتم بتلك الدورة المجمعة.

وحجزت أفريقيا 3 مقاعد ونصف إلى لندن 2012، حيث يتأهل أصحاب الثلاث مراكز الأولى إلى لندن مباشرة، على أن يلعب الفريق صاحب المركز الرابع فى تلك البطولة مع أحد منتخبات قارة آسيا فى مباراة فاصلة يوم 12 أبريل 2012 بلندن، يتأهل منها الفائز إلى دورة الألعاب مباشرة.

ومن المقرر أن تقام منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية خلال الفترة من 12 يوليو إلى 12 أغسطس 2012، بالعاصمة الإنجليزية لندن، ويسعى هانى رمزى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأوليمبى إلى التأهل إلى تلك الدورة لاسيما وأن الفراعنة تغيبوا عنها لمدة 20 عاما، حيث كانت آخر مشاركة بأولمبياد برشلونة 1992.

فى ذات السياق وضع الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة رمزى برنامج إعداد قوى للمنتخب استعدادًا لتلك البطولة، بعدما قرر اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهرتصعيد الفريق لاستكمال مشوار المنتخب الأول فى تصفيات كأس الأمم 2012 بعدما خرج رسميًا من سباق المنافسة على التأهل للبطولة، ولعب منتخب رمزى أمام سيراليون وخسر 1/2، ويواجه النيجر 8 أكتوبر المقبل، على أن يطير إلى بيلاروسيا عقب هذا اللقاء مباشرة لمواجهة منتخبهم الأوليمبى وديًا، قبل التوجه إلى المغرب للمشاركة فى بطولة شمال إفريقيا الودية المقرر إقامتها فى نوفمبر المقبل، والتى يختتم بها المنتخب استعداداته لتصفيات لندن 2012.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة